أرشيف

أخبار عاجلة .. تحديث مستمر 17/ 12 / 2012

* صنعاء | عاجل| اطلاق نار في شارع الرباط من داخل سيارة مرسيدس لايعرف الهدف او الاسباب حيث اصيب المرافق للسائق بينما لاذ السائق بالفرار بعد ان انصدم باحد جوانب الطريق ونقل المرافق الى احد المستشفيات القريبة والسيارة لا تازال تحترق حتى الآن ولا يُعرف الاسباب او الدوافع. 

* مصادر صحفية: “مقتل احد قيادات القاعدة في جزيرة العرب بمنطقة الكود في أبين”. قال مصدر محلي بمحافظة أبين ” جنوب اليمن ” أن احد قيادات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتل مع مرافقه بمنطقة الكود ، نتيجة قصف صاروخي لقوات الجيش اليمني الذي يخوض معارك طاحنة مع عناصر التنظيم في المحافظة منذ ثلاثة أيام متواصلة، وكان مقتل قيادي القاعدة نتيجة سقوط صاروخ أطلقه الجيش اليمني على منطقة الكود التي تشهد مواجهات بين الجانبين منذ ثلاثة أيام متواصلة.

* قناة سهيل.. وزير الكهرباء صالح سميع: “من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليذهبن إلى صندوق الإقتراع”. 

صحيفة الشارع: “الكشف عن محاولتين لاغتيال المرشح التوافقي لرئيس اليمن عبد ربه منصور هادي”. كشفت مصادر صحفية في العاصمة اليمنية صنعاء ان المرشح التوافقي لرئاسة الجمهورية عبد ربه منصور هادي تعرض لمحاولتي اغتيال ، احدهما بسيارة مفخخة خلال الأيام القليلة الماضية ، ما دفع الولايات المتحدة لتزويده بسيارات مدرعة ونظام أمني متطور ،  ونصيحته بالبقاء في منزله خلال فترة الانتخابات وعدم التنقل بشكل كبير في الأماكن العامة. وأشارت صحيفة الشارع إلى إن الأميركيين نصحوا “هادي” بالبقاء في منزله وتجنب التنقل في الأماكن العامة خوفا من استهدافه؛ واوضحت الصحيفة ان حركة هادي طوال الأسابيع الماضية ظلت محدودة وظل يمارس مهامه في منزله، كما أنه ألغى زيارته لمدينة عدن (جنوب اليمن) الشهر الماضي بناء على نصيحة أميركية له.

* معارضة الخارج: أخبار عن تكفل الرئيس البيض بعلاج جرحى الجنوب الذين سقطو في حضرموت وغيرها من محافظات الجنوب.  

* وكالة الاسوشييتد برس : صالح سيعود الى اليمن بعد الانتخابات الرئاسية. قال مسؤول امريكي ان الرئيس اليمني “المنتهية ولايته” سوف يبقى في الولايات المتحدة و لن يعود الا بلاده الى بعد اجراء الانتخابات الاسبوع القادم. 

* المؤتمرنت.. صوفان:”هادي سيكون خير خلف لخير سلف في قيادة اليمن”. وفي كلمته في المهرجان الجماهيري الذي عقد في مديرية المحابشة أشاد “صوفان” بالمناقب القيادية للمشير عبدربه منصور هادي موضحاً بأنه سيكون خير خلف لخير سلف. مشيراً إلى القدرات التي يتمتع بها سياسياً وإدارياً والتي من شأنها تعزيز مواصلة مسيرة البناء والتحديث وتجاوز الأزمة الراهنة ومعالجة مظاهرها التي أصبحت تشكل أهم تحد على أجيال اليمن حاضراً ومستقبلاً. حضر المهرجان الدكتور عبد الرزاق ممثل اللقاء المشترك والدكتور علي مطهر العثربي رئيس دائرة الثقافة بالمؤتمر والعميد أحمد شايع عضو مجلس النواب. 

* تعز: ازال الجنود المتواجدين في قيادة المحور صور علي صالح من المؤسسة العسكرية المتواجدة بجانب ميدان الشهداء الذي سيقام فية غدا فعالية مهرجان انتخابي للمرشح التوافقي عبد ربة منصور. 

* أحمد سيف حاشد لقناة BBC: “ارفض الانتخابات والمرحلة التي تلي يوم 21 فبرايرستكون اصعب من التي قبلها.. والتصعيد سيستمر” 

* في بيان له، مشترك حضرموت يستنكر مهاجمة ساحة التغيير بالمكلا،، ويطالب مكونات المحافظة بادانتها

* عدن الغد : ارتفعت حصيلة المصادمات بين نشطاء من حزب الاصلاح واخرين من الحراك الجنوبي في المكلا الى اكثر من 50 جريحا بحسب ما افادت به مصادر طبية .

* الخليج الاماراتية | صالح يوجه نجله بسحب قوات الحرس الجمهوري من صنعاء وتعز.

 * المصدر اونلاين | هيئة الإذاعة البريطانية تطالب السلطات اليمنية بتوفير الحماية لمراسلها بعد تعرضه للاعتداء.

 * بي بي سي | مسلحون انفصاليون يهاجمون ساحة للتظاهر في المكلا.

* شبكة اخبار اليمن من عدن |  حضرموت : طفل وثلاثة جرحى بالمكلا برصاص الجيش اليمني التابع للمنطقة الشرقية ، بتفريق مسيرة سلمية للحراك الجنوبي .

* شبكة أخبار اليمن |حضرموت: أنباء عن اشتباكات عنيفة بين الأمن ومسلحين مناهضين للإنتخابات في ساحة الثوار بالمكلا.

* متابعات : ائتلأف أحرار التغيير يرفض مهزلة انتخابات 21 فبراير ويعتبرها عبثية ويعلن رفض أي نتيجة تترتب عليها ويدعو إلى استمرار الثورة الشبابية السلمية حتى تستكمل تحقيق كافه أهدافها وعلى رأسها اسقاط النظام السابق بكافة رموزه وأدواته وبناء الدولة المدنية الحديثة.

* شباب الصمود| الملتقى العام للقوى الثورية يستنكر محاولة اختطاف ابو حليقة.

* مأرب برس | المكلاء| عناصر من الحراك تعتدي بالرصاص الحي على ساحة التغيير وتحرق الخيام.

* شبكة أخبار اليمن | حجة : وكيل المحافظة يوجه بإيقاف مدير المعهد الصحي وإحالته للتحقيق إثر تظاهرات لطلاب المعهد أمس أمام المجمع الحكومي للمحافظة للمطالبة بإقالته وطاقم إدارة المعهد الذي يتهمونهم بالفساد.

زر الذهاب إلى الأعلى